Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور ثقة العميل في مواقع التواصل الالكتروني في العلاقة بين خصائص هذه المواقع والنية الشرائية” :
المؤلف
محمد،أحمد حمدي زكي.
هيئة الاعداد
باحث / احمد حمدى زكى محمد
مشرف / عادل ريان محمد ريان
مناقش / احمد على احمد حسين
مناقش / عبد الناصر محمد على جودة
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
198 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
24/3/2020
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التجارة - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

دور ثقة العميل في مواقع التواصل الالكتروني في العلاقة بين خصائص هذه المواقع والنية الشرائية ” دراسة تطبيقية استهدفت الدراسة تحديد طبيعة العلاقة بين خصائص مواقع التواصل الإلكتروني والنية الشرائية للعملاء من المتجر أو عبر الانترنت، كما استهدفت الدراسة تحديد طبيعة العلاقة بين ثقة العملاء في مواقع التواصل الإلكتروني والنية الشرائية لهم من المتجر أو عبر الانترنت وكذلك اختبار دور ثقة العملاء في مواقع التواصل الإلكتروني كمتغير وسيط تفاعلي في العلاقة بين خصائص هذه المواقع محل الدراسة والنية للشراء من المتجر أو عبر الانترنت. طبقت الدراسة على عينة طبقية عشوائية من طلاب جامعة أسيوط، حيث بلغ حجم العينة (500) طالب، واعتمدت الدراسة على قائمة الاستقصاء كوسيلة للحصول على البيانات، وقد بلغ عدد قوائم الاستقصاء التي أجري عليها التحليل الإحصائي (421) قائمة بمعدل ردود صحيحة بلغ (84.2%)، وتم إجراء التحليلات الإحصائية باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS (Version 25). ومن خلال تطبيق نماذج الانحدار البسيط، والانحدار المتعدد التدريجي، توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين خصائص مواقع التواصل الإلكتروني بأبعادها الأربعة (المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت، وتفاعل الشركات مع العملاء، ومشاركة المحتوى من قبل العميل, وسهولة الوصول للموقع) والنية الشرائية للعملاء من المتجر أو عبر الانترنت، وعدم وجود نفس العلاقة بين خاصية مصداقية الشركة ونية العميل للشراء من المتجر أو عبر الانترنت, بالإضافة إلى ذلك، تبين أن ثقة العميل في مواقع التواصل الإلكتروني تلعب دوراً هاماً كمتغير وسيط تفاعلي في مسار العلاقة المباشرة بين خصائص هذه المواقع ونية العميل للشراء من المتجر أو عبر الانترنت, وقد تم مناقشة وتفسير هذه النتائج ومقارنتها بنتائج الدراسات السابقة ذات الصلة، واستخلاص دلالاتها ومضامينها على المستويين النظري والتطبيقي، ومن ثم تقديم بعض التوصيات والبحوث المستقبلية المقترحة الكلمات الدالة: خصائص مواقع التواصل الإلكتروني - المجتمعات الافتراضية عبر الانترنت - تفاعل الشركات مع العملاء - مشاركة المحتوى من قبل العميل - وسهولة الوصول للموقع – مصداقية الشركة – الثقة – الجدارة – الاهتمام - النزاهة - النية الشرائية.