![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص كان الغرض من الدراسة هو تقويم منظومة الصحة المدرسية لتلاميذ المرحلة الاعدادية استخدم الباحث طريقة منهج الوصفى المسحى باستخدام الاستبانة المكونة من ثمانية محاور على عينة تم اختيارها عشوائيا على عدد (200) فرد من المديرين والوكلاء والمسؤولين التربويين ووحدة التدريب ومعلمي التربية البدنية والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين. والتعلم النشط ، مديري التربية البدنية العامة والمبكرة في المدرسة الإعدادية والمدارس المتوسطة. من 4 اقسام تعليمية بمحافظة المنوفية. قدم الباحث النموذج في شكله الأولي للخبراء للتحقق من صحة المحتوى بالإضافة إلى حذف أو إضافة أو تعديل أو صياغة ما يراه مناسبًا خلال الفترة من 11/21/2019 إلى 12/30/2019. تراوحت نسب آراء الخبراء في نموذج المنظومة الصحي المدرسي لطلبة المرحلة المتوسطة في صيغتهم الأولية بين (75٪: 100٪) ، وكان الباحث راضياً عن (75٪) لقبول العبارة ، لذلك قبل الباحث جميع المصطلحات من المقياس. أظهرت نتائج البحث أن التأثير الإيجابي لتقييم منظومة الصحة المدرسية داخل المدارس مهم جدا وله عامل مهم ومهم ووجود الطاقم الطبي (زائر صحي - ممرضة - طبيب مشرف - أخصائي طبي منتدب من المدرسة) في المدارس ضرورة لتفعيل المنظومة داخل المدارس وحماية الطلاب وإبقائهم داخل المدارس ويوصي الباحث. من خلال تعزيز وتطوير برامج الصحة المدرسية لرفع مستوى صحة أفراد المجتمع. التأكيد على أهمية الصحة والتعليم الوقائي في مرحلة الطفولة المبكرة والمراهقة. |