الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدام التعليم المتمايز لتنمية المفاهيم العلمية والتفكير البصري لدى الأطفال المعاقين سمعيا هدف هذا البحث1-تحديد المفاهيم العلمية التي يجب تنميتها لدى الأطفال المعاقين سمعيا2-تحديد مهارات التفكير البصري التي يجب تنميتها لدى الأطفال المعاقين سمعيا3-قياس أثر استخدام التعليم المتمايز في تنمية المفاهيم العلمية لدى الأطفال المعاقين سمعيا.<4قياس أثر استخدام التعليم المتمايز في تنمية التفكير البصري لدى الأطفال المعاقين سمعيا.وقد تم عرض أدوات ومواد البحث وإجراءاته كما يلي1استبيان لتحديد بعض المفاهيم العلمية المناسبة للأطفال المعاقين سمعياً(إعداد الباحثة)2-استبيان لتحديد مهارات التفكير البصري المناسبة للأطفال المعاقين سمعياً(إعداد الباحثة)3-اختبار مصور لبعض المفاهيم العلمية للأطفال المعاقين سمعياً (إعداد الباحثة)4-ختبار مصور لبعض مهارات التفكير البصري للأطفال المعاقين سمعياً (إعداد الباحثة).5-دليل المعلمة لاستخدام التعليم المتمايز في تنمية المفاهيم العلمية والتفكير البصري لدى الأطفال المعاقين سمعيا (إعداد الباحثة).وتوصلت نتائج الدراسة إلى:سعى البحث الحالي إلى التحقق من صحة الفروض الآتية1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم العلمية المصور لصالح التطبيق البعدي.2توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لاختبارمهارات التفكير البصري المصور لصالح التطبيق البعدي. |