![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل المشكلة البحثية للدراسة الحالية في التعرف على دور حملات التسويق الاجتماعي التي يتم عرضها على صفحات الصحف الإلكترونية في تشكيل اتجاهات الشباب المصري نحوها، خصة وأن الصحف الإلكترونية تمتاز بالعديد من السمات المميزة لها عن الوسائل الإعلامية الأخرى، نظراً لتعدد اوجه الثراء الاعلامي بالصحاف الإلكترونية، والتي مكنتها من القيام بدورها الاعلامي بصورة أفضل وبأدوات أكثر اتقاناً واشد وضوحاً. ومن هنا يجب أن يراعي تصميم الرسائل الإقناعية – لاسيما رسائل التسويق الاجتماعي –بما يتيح لها التأثير في اتجاهات الجمهور بالطريقة المرغوب بها، فهذه الرسائل غالبا ما تكون مكثفة ومختصرة، وتعتمد على اختيار الأساليب التي تعمل على توصيل أهدافها بصورة بسيطة، وتتوقف فعالية الرسالة في كثير من الأحيان على مدى بساطتها وقدرتها على الإقناع ودرجة ثراء مادتها المقدمة، لذا فإن أي خطأ في اختيار هذه العناصر سواء كانت لفظية، أو مسموعة أو مرئية-يمكن أن يؤدي إلى خطأ الرسالة في الوصول إلى أهدافها، بل قد يؤدي إلى أهداف عكسية. |