Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور حملات التسويق الاجتماعى بالصحف الالكترونية وعلاقتها باتجاهات الشباب المصرى نحوها :
المؤلف
عطيه, أميره مصطفى عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / أميره مصطفى عبدالله عطيه
مشرف / عبدالهادي أحمد النجار
مشرف / أميره مصطفى عبدالله عطيه
مشرف / مروي السعيد السيد
الموضوع
التسويق الاجتماعى. الصحف الالكترونية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
297 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
01/01/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 297

from 297

المستخلص

تتمثل المشكلة البحثية للدراسة الحالية في التعرف على دور حملات التسويق الاجتماعي التي يتم عرضها على صفحات الصحف الإلكترونية في تشكيل اتجاهات الشباب المصري نحوها، خصة وأن الصحف الإلكترونية تمتاز بالعديد من السمات المميزة لها عن الوسائل الإعلامية الأخرى، نظراً لتعدد اوجه الثراء الاعلامي بالصحاف الإلكترونية، والتي مكنتها من القيام بدورها الاعلامي بصورة أفضل وبأدوات أكثر اتقاناً واشد وضوحاً. ومن هنا يجب أن يراعي تصميم الرسائل الإقناعية – لاسيما رسائل التسويق الاجتماعي –بما يتيح لها التأثير في اتجاهات الجمهور بالطريقة المرغوب بها، فهذه الرسائل غالبا ما تكون مكثفة ومختصرة، وتعتمد على اختيار الأساليب التي تعمل على توصيل أهدافها بصورة بسيطة، وتتوقف فعالية الرسالة في كثير من الأحيان على مدى بساطتها وقدرتها على الإقناع ودرجة ثراء مادتها المقدمة، لذا فإن أي خطأ في اختيار هذه العناصر سواء كانت لفظية، أو مسموعة أو مرئية-يمكن أن يؤدي إلى خطأ الرسالة في الوصول إلى أهدافها، بل قد يؤدي إلى أهداف عكسية.