Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعرض شباب الجامعات للإعلانات الموجهة على مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بقواهم الشرائية /
المؤلف
التوطنجى, محمد رمضان جنيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد رمضان جنيد محمد التوطنجى
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / محمد رمضان جنيد محمد التوطنجى
مشرف / شادي ابراهيم بهلول
الموضوع
التواصل الاجتماعى. الشراء. الشباب الجامعي. الاعلانات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
01/01/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

تسعى هذه الدراسة إلى تحقيق هدف رئيسى هو التعرف على مدى تعرض شباب الجامعات للإعلانات الموجهة على مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بقواهم الشرائية, والتعرف على معدل استخدام الشباب الجامعي للإعلانات الموجهة لمواقع التواصل الاجتماعي, والتعرف على آراء الشباب الجامعي نحو الإعلانات الموجهة على مواقع التواصل الاجتماعي, والتعرف على مضامين الإعلانات الموجهة المقدمة على مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الشباب الجامعي, و التعرف على مدى تأثر الشباب الجامعي بالإعلانات الموجهة على مواقع التواصل. تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية المعتمدة على منهج المسح, بمجتمع الشباب الجامعي المتابع لمواقع التواصل الاجتماعي، واشتمل مجتمع الدراسة الحالية على طلاب الجامعات المصرية في المستويات الدراسية والعمرية المختلفة في كلاً من جامعة القاهرة باعتبارها العاصمة التي تحتوي على أكبر تجمع سكاني، وجامعة المنصورة باعتبارها محافظة إقليمية, حيث تتمثل عينة الدراسة فى عينة عمدية, وتمثلت في الشباب الجامعي من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي وتحددت العينة قوامها 420 مفردة تم تطبيقها على طلاب الجامعات المصرية بالتساوي (220) طالب من جامعة القاهرة، و(220) طالب من جامعة المنصورة).