Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلام الإلكتروني في تشكيل الصورة الذهنية للأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
كامل، محمد بكري.
هيئة الاعداد
باحث / محمد بكرى كامل
مشرف / محمد سمير عبد الفتاح
مناقش / أحمد نبيل عمر
مناقش / محمد سمير عبد الفتاح
الموضوع
النوادي الرياضية. الاعلام مصر.
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
270 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 141

from 141

المستخلص

يعد الإعلام الالكتروني بوسائله المختلفة التقليدية والحديثة إحدى أهم ركائز المجتمع نظراً لوظيفته الأساسية المتمثلة في تشكيل إتجاهات الرأي العام تجاه القضايا المجتمعية وكونه عاكساً لطبيعة العلاقة بين الدولة والمجتمع من ناحية وبين النخبة والجماهير من ناحية أخرى غير أن العديد من العوامل من شأنها التأثير في أداء وسائل الإعلام ودوره وأخرى تتصل بالإطار التشريعي الحاكم له وثالثة تعني بالقائمين على الإعلام والعاملين فيه ويتوقف أداء وسائل الإعلام المختلفة لدورها على شكل ووظيفة تلك الوسائل في المجتمع وفقاً لما يحدده لها النظام السياسي للدولة وحجم الحريات التي يمنحها لها القانون المنظم لعملها ومدى الإستقلالية التي يتمتع بها في مقابل مالكيها إلى جانب طبيعة العوامل الثقافية والاجتماعية المتأصلة في المجتمع كما يبرز دور الإعلاميين ذاتهم في هذا الإطار أيضاً إذ ينعكس مدى تحليهم بالحيادية والمهنية والمصداقية على مدى تقبل المجتمع للدور الذي يقوم به الإعلام في توجيه وتشكيل الرأي العام، وقد خسر المحتوى الإعلامي المنضبط أمام فوضى الكم في الفضائيات الجديدة وبات الإنفلات الإعلامي سيد المشهد بعد أن تحولت شاشات التليفزيون لمنصات للتراشق وتبادل الإتهامات والتخوين وتصفية الحسابات السياسية والشخصية إلى جانب الهبوط الشديد بمستوى الخطاب العام(7:5).ومن خلال عمل الباحث في المجال الرياضي وإطلاعه الدائم على وسائل الاعلام الرياضية العامة والخاصة. لاحظ الباحث مشكلة عدم وجود دراسات خاصة بالصورة الذهنية في الاندية الرياضية ودور الاعلام الاليكتروني في تكوينها وقد لاحظ الباحث زيادة الصراع بين الاندية الرياضية وبعضها البعض وخصوصا الاندية الرياضية الجماهيرية.