Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصورة السينمائية من الرؤية الإبداعية الى الشاشة فى السينما المصرية =
المؤلف
الجعفرى، عمرو محمد ناجى سيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمد ناجى سيد
مشرف / ناجى شاكر انطوان
مناقش / امنية احمد يحى
مناقش / امنية احمد يحى
الموضوع
السينما - مصر. الأفلام السينمائية. الفنون الجميلة.
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
276ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الديكور
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

ومن الاهداف :
أحياء لدور المصمم الفنى ودور مخطاطاته المبدئية فى التحضير أو حتى بعد العرض فهى تبقى وتستمر مخلدة فى التاريخ الفنى الإنسانى سواء كانت ديكور أو ملابس أو اكسسوارات داخل العملية الانتاجية للعمل الفنى السينمائى كونه عملاً تشكيليا الى جانب أيضاً دوره التوعوى للأجيال القادمة.
المنهج :
يعتمد البحث على المنهج التحليلى.
النتائج :
1- ان السينما فناً له أثرة الكبير على الجماهير وتعتبر فنا جاء ليحددللمتفرج والتاريخ وقائع حية أمامه ويعرض له مشاكله موحياً له أو مستثيراً فيه حلها
2- السينما عالم من الصور المتتاليه المحمله بالدلالات فاذا لم يكن الفيلم قادراًعلى تجريد الأشياء فهو على الاقل قادر على ان يعطى بواستطتها إشارة دالة.
3- بمقدور الأضاءة والمونتاج والديكور والأزياء وتبديل اللقطات والتلاعب بالسرعة ان تمنح الأشياء المعروضة على الشاشة دلالات أضافية رمزية أو مجازية أو كنائية .