الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أصبح تطوير إدارة الدراسات العليا في الوقت الحاضر بالجامعات المصرية من القضايا المهمة،مما يتطلب إحداث تطورات كثيرة في أهدافها و تقنياتها ومستوى الأداء الإداري بها، و تعاني إدارة الدراسات العليا بجامعة الفيوم من العديد من المعوقات التي تنعكس بالسلب على مستوى الأداء الإداري للعاملين،ومستوى الخدمات التي يقدموها.يمكن تطوير مستوى الأداء الإداري من خلال تطبيق أحد المداخل الإدارية الحديثة،و يمثل مدخل الذكاء التنظيمي أحد تلك المداخل التي تهتم بتنمية قدرة المؤسسة المؤسسة على الاستفادة من جميع القدرات الفكرية المتاحة لديها. مشكلة الدراسة: تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: كيف يمكن تطوير الأداء الإداري لإدارة الدراسات العليا بجامعة الفيوم على ضوء مُدخل الذكاء التنظيمي؟ وتفرع من هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية: 1-ما الأسس النظرية لمدخل الذكاء التنظيمي و الأداء الإداري بمؤسسات التعليم الجامعي؟ 2-ما الواقع النظري للأداء الإداري لإدارة الدراسات العليا بجامعة الفيوم؟ 3-ما واقع تطبيق الذكاء التنظيمي لتطوير الأداء الإداري لإدارة الدراسات العليا بكليات جامعة الفيوم من وجهة نظر عينة الدراسة؟ 4-ما التصور المقترح لتطوير الأداء الإداري لإدارة الدراسات العليا بكليات جامعة الفيوم. |