Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على نموذج سكامبر وأثرها في تنمية بعض مهارات التفير التخيلي والتجاه نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي =
المؤلف
عبد الرسول، مايسة عادل.
هيئة الاعداد
باحث / مايسة عادل عبد الرسول
مشرف / والى عبد الرحمن احمد
مشرف / حمدى احمد محمود
مشرف / حمدى احمد محمود
الموضوع
التاريخ - طرق التدريس. التعليم الإعدادي. التفكير.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - ط، 272، 1 - 9 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

- أهداف البحث:
1. قياس أثر بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على نموذج سكامبر في تنمية مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
2. قياس أثر بعض الأنشطة لإثرائية القائمة على نموذج سكامبر في تعديل اتجاه تلاميذ الصف الأول الإعدادي نحو
راسة مادة التاريخ.
- منهج البحث:
استخدم البحث الحالي :
المنهج الوصفي، المنهج التجريببي.
- عينة البحث:
تكونت عينة البحث الأساسية من (50)تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة (25) تلميذ وتلميذة وهي التي درست مادة التاريخ بالطريقة التقليدية، ومجموعة تجريبية (25) تلميذ وتلميذة وهي التي درست مادة التاريخ باستخدام الأنشطة الإثرائية القائمة على نموذج سكامبر.
- نتائج البحث:
1. يوجد فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على اختبار مهارات التفكير التحيلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي لصالح المجموعة التجريبية.
2. يوجد فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على مقياس التجاه نحو دراسة التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي لصالح المجموعة التجريبية.