الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي - تصميم برنامج التربية الحركية للهوكي للأطفال من ( 8-9 سنوات ) - دراسة فاعليته على المهارات الحركية الأساسية للهوكي للأطفال من ( 8-9 سنوات ) استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة الدراسة باستخدام تصميم المجموعات المتكافئه لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة، وكانت من اهم النتائج 1- يؤثر برنامج التربية الحركية تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات الحركية الاساسية فى هوكى الميدان قيد الدراسة. 2- البرنامج التقليدي باستخدام ”اسلوب الاوامر” ساهم في تحسن المجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية للعبة هوكي الميدان قيد الدراسة . 3- تقدمت المجموعة التجريبية التي استخدمت في التدريس برنامج التربية الحركية على المجموعة الضابطة التي استخدمت في التدريس الطريقة المتبعة (أسلوب الأوامر) عند تعلم المهارات (التفدم بدفع الكرة - التقدم بدحرجة الكرة – التقدم بالمحاورة الهندية - دفع الكرة بالوجه المسطح للعصا – ضرب الكرة بالوجه المسطح للعصا ). |