Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في مقرر الرسم الفني لتنمية الأداءات المهارية وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية =
المؤلف
سعودي، أمال حسين محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أمال حسين محمود سعودي
مشرف / أمانى عبد الوهاب منتص
مشرف / عبير كمال محمد عثمان
مشرف / عبير كمال محمد عثمان
الموضوع
الملابس. التعليم الصناعي. التعليم المهني. الرسم الفني - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - ي، 252، 1 - 9 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

- أهداف البحث:
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية البرنامج القائم على التعليم المتمايز في تنمية الأداءات المهارية وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين (مهارات الحياة والمهنة) لدى طالبات الصف الأول تخصص الملابس الجاهزة من خلال مقرر الرسم الفني.
- منهج البحث:
اتبع البحث المنهجين التاليين:
المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي.
- عينة البحث:
تكونت عينة البحث من (30) طالبة للمجموعة التجريبية و(25) طالبة للمجموعة الضابطة، كما تم تطبيق اختبار تحصيلي لقياس مدى اكتساب الطالب للمفاهيم المتضمنة بوحدة (تنفيذ الجونلة الحريمي)، بطاقة ملاحظة لقياس مدى اتقان الطالبات للأداءات المهارية المتضمنة بالوحدة، ومقياس مهارات الحياة والمهنة لقياس مدى اكتساب الطالبات لمهارات الحياة والمهنة.
- نتائج البحث:
1. تم تحديد الأداءات المهارية اللازمة لتنفيذ الجونلة والبنطلون الحريمي.
2. تم تحديد مهارات الحياة والمهنة المناسبة لطبيعة طالبات الصف الأول تخصص الملابس الجاهزة.
3. وجود علاقة ارتباطية موجبة بين تنمية الأداءات المهارية لمقرر الرسم الفني وتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين (مهارات الحياة والمهنة) لدى طالبات نخصص الملابس الجاهزة.