Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاعلان الالكترونى لمواقع القنوات الحكومية والخاصة وعلاقته بثقافة الاستهلاك لدى المواطن المصري :
المؤلف
القصبى، أحمد محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمد محمد القصبى
مشرف / محمد معوض ابراهيم
مشرف / هدى ابراهيم الدسوقي
مناقش / سامي السعيد النجار
مناقش / رضا عبدالواجد امين
الموضوع
الاعلانات - تسويق. الاعلانات - تصميم. الاعلان الرقمي. الاعلان التلفزيوني.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (365 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 392

from 392

المستخلص

شهد الإعلان الإلكتروني في مصر انتشارًا واسعًا في السنوات القليلة الماضية سنوات، وقد ساعد هذا على تعدد المواقع الإلكترونية، والتي ساهم في تكثيف المنافسة بينهم على الإعلان، وقد سعت القنوات التلفزيونية إلى إنشاء مواقع ويب وبث إعلاناتها عبر هذه المواقع، والإعلان الإلكتروني هو الوسيلة الأكثر استخدامًا حاليا في مصر بسبب التكلفة المنخفضة، حيث من المعروف أن الإعلان في الوسائل التقليدية مرتفعة جدًا ، فقد يكلفك إعلان واحد على التلفزيون عشرات الآلاف من الدولارات، في حين أن الإعلان الإلكتروني أقل تكلفة بكثير، وهذا ما محركات لكثير من استخدامها. ساعد الإعلان عبر الإنترنت أيضًا المؤسسات التي تعلن على الإنترنت إعادة هيكلة وظائفهم التقليدية لمواكبة هذه التطورات وتعميق الاستفادة منها. يمكن للمستهلكين أيضًا التعليق على إعلانهم ومشاركته بين الأصدقاء ، مما يتيح لهم معرفة المزيد عن الإعلان. في ضوء ما سبق ، يمكن تحديد مشكلة الدراسة في تحديد العلاقة بين الإعلان الإلكتروني للحكومة قنوات وثقافة الاستهلاك بين المواطنين المصريين الارتياح الذي تحققه؟ أهمية الدراسة : تكمن أهمية الدراسة في أهمية الموضوع محل الدراسة الباحث. تتمثل في العلاقة بين الإلكترونية الإعلان عن القنوات الحكومية وثقافة الاستهلاك بين المواطنين المصريين والتشبع الذي تحقق نتيجة تصفح الإعلان الإلكتروني. 1) قلة الدراسات العربية التي تناولت موضوع العلاقة بين الإعلانات الإلكترونية للقنوات الحكومية والثقافة الاستهلاك بين المواطنين المصريين. 2) زاد عدد مستخدمي الإنترنت عامًا بعد عام، حيث بلغ 31.7 مليون في أكتوبر 2015، مقارنة بـ 25.9 مليون في 2014، وفقًا لـتقرير وزارة الاتصالات الصادر في فبراير 2016.