الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص شهد الإعلان الإلكتروني في مصر انتشارًا واسعًا في السنوات القليلة الماضية سنوات، وقد ساعد هذا على تعدد المواقع الإلكترونية، والتي ساهم في تكثيف المنافسة بينهم على الإعلان، وقد سعت القنوات التلفزيونية إلى إنشاء مواقع ويب وبث إعلاناتها عبر هذه المواقع، والإعلان الإلكتروني هو الوسيلة الأكثر استخدامًا حاليا في مصر بسبب التكلفة المنخفضة، حيث من المعروف أن الإعلان في الوسائل التقليدية مرتفعة جدًا ، فقد يكلفك إعلان واحد على التلفزيون عشرات الآلاف من الدولارات، في حين أن الإعلان الإلكتروني أقل تكلفة بكثير، وهذا ما محركات لكثير من استخدامها. ساعد الإعلان عبر الإنترنت أيضًا المؤسسات التي تعلن على الإنترنت إعادة هيكلة وظائفهم التقليدية لمواكبة هذه التطورات وتعميق الاستفادة منها. يمكن للمستهلكين أيضًا التعليق على إعلانهم ومشاركته بين الأصدقاء ، مما يتيح لهم معرفة المزيد عن الإعلان. في ضوء ما سبق ، يمكن تحديد مشكلة الدراسة في تحديد العلاقة بين الإعلان الإلكتروني للحكومة قنوات وثقافة الاستهلاك بين المواطنين المصريين الارتياح الذي تحققه؟ أهمية الدراسة : تكمن أهمية الدراسة في أهمية الموضوع محل الدراسة الباحث. تتمثل في العلاقة بين الإلكترونية الإعلان عن القنوات الحكومية وثقافة الاستهلاك بين المواطنين المصريين والتشبع الذي تحقق نتيجة تصفح الإعلان الإلكتروني. 1) قلة الدراسات العربية التي تناولت موضوع العلاقة بين الإعلانات الإلكترونية للقنوات الحكومية والثقافة الاستهلاك بين المواطنين المصريين. 2) زاد عدد مستخدمي الإنترنت عامًا بعد عام، حيث بلغ 31.7 مليون في أكتوبر 2015، مقارنة بـ 25.9 مليون في 2014، وفقًا لـتقرير وزارة الاتصالات الصادر في فبراير 2016. |