Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المحتوي التكيفي بالوسائط التشاركية في تنمية مهـارات الكتابة الإبداعية لـدي طلاب كلية التربية /
المؤلف
سويلم، إيمان عبده عطية إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عبده عطية إبراهيم سويلم
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مناقش / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مناقش / ريهام محمد أحمد الغول
الموضوع
الإبداع في التعليم. علم النفس التربوى. الكتابة. المناهج الدراسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
227 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات الكتابة الإبداعية باستخدام المحتوي التكيفي بالوسائط التشاركية لدي طلاب كلية التربية، وتم عرض مشكلة البحث، وأهميته، وفروضه، ومنهحيته، وأدواته، وخطواته، كما تم عرض الأسس النظرية للبحث في ثلاث محاور، وهي: المحور الأول: المحتوي التكيفي بالوسائط التشاركية، والمحور الثاني: الكتابة الإبداعية وقصص الخيال العلمي، والمحور الثالث: التصميم التعليمي للمحتوي التكيفي بالوسائط التشاركية، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي، وهذا من خلال تطبيق نموذج ”الجزار”، 2014، كما ضمت إجراءات البحث اختيار عينة تطوعية مكونة من (30) طالب من كلية التربية جامعة المنصورة شعبة اللغة العربية الفرقة الرابعة (تربية خاصة – تربية أساسي)، وتم عمل مجموعة تجريبية واحدة مع القياس القبلي والبعدي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار المهارات للكتابة الإبداعية لطلاب الفرقة الرابعة، وتطبيق مقياس فيلدر/سيلفر مان لتصنيف الطلاب وفقا لأسلوب تعلمهم، وقد تبين من النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية بعد تطبيق المحتوي التكيفي بالوسائط التشاركية، وقد قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 22.