![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى أن التواصل المدرسي عملية مهمة وضرورية من عمليات الادارة وعليها تتوقف نجاح جميع العمليات المدرسية سواء التعليمية أو الادارية، ويمكن تحديد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالي: ما متطلبات تطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية؟ هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية ، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملائمته لطبيعة الدراسة الحالية ، وتكمن أهمية الدراسة في أهمية موضوع التواصل المدرسي ذاته حيث إنه يلعب دوراً هاماً فى الادارة المدرسية ، تمثلت أدوات الدراسة فى استبانة موجهه إلى عينة من مديري ومعلمي التعليم الثانوي العام للكشف عن المشكلات التى تعوق عملية التواصل المدرسي ومقترحات حلولها، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج بالإضافة إلى وضع تصور مقترح لتطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية. |