Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية :
المؤلف
حسانين، محمد عبدالقادر محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالقادر محمد محمد حسانين
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مشرف / أمل حسن حسن حرات
مناقش / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
الموضوع
التعليم الثانوي - مناهج. التعليم الثانوي. تطوير التعليم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى أن التواصل المدرسي عملية مهمة وضرورية من عمليات الادارة وعليها تتوقف نجاح جميع العمليات المدرسية سواء التعليمية أو الادارية، ويمكن تحديد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالي: ما متطلبات تطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية؟ هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية ، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملائمته لطبيعة الدراسة الحالية ، وتكمن أهمية الدراسة في أهمية موضوع التواصل المدرسي ذاته حيث إنه يلعب دوراً هاماً فى الادارة المدرسية ، تمثلت أدوات الدراسة فى استبانة موجهه إلى عينة من مديري ومعلمي التعليم الثانوي العام للكشف عن المشكلات التى تعوق عملية التواصل المدرسي ومقترحات حلولها، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج بالإضافة إلى وضع تصور مقترح لتطوير التواصل المدرسى بالتعليم الثانوي العام في ضوء بعض الخبرات العالمية.