![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى التعرف علي مشكلات أعمال الامتحانات في الحلقة الثانية من التعليم الاساسيً بمحافظة الدقهلية حيث إن أعمال الامتحانات في صفوف النقل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسيً وقضاياها المتنوعة لم تحظ بمزيد من الاهتمام من قبل الباحثين والمفكرين ورجال التربية والهيئات المسئولة عن التعليم والمهتمة به سعيا للوقوف على واقع مشكلاتها، وبحثا عن التحديات التي تواجهها، ومتطلبات تطويرها وآليات النهوض ، ويمكن تحديد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى: ما أهم مشكلات أعمال الامتحانات في صفوف النقل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي ؟ وما أساليب مواجهتها ؟ هدفت الدراسة إلى التعرف علي مشكلات أعمال الامتحانات في صفوف النقل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي وأساليب مواجهتها, وتكمن أهمية الدراسة من أهمية الموضوع ذاته حيث إنه يتناول أهم مشكلات أعمال الامتحانات فى صفوف النقل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي ، وكيفية التغلب عليها, واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى لملائمته لطبيعة الدراسة الحالية وتمثلت أداة الدراسة فى استبانة موجهه لعينة من رؤساء وأعضاء كنترولات صفوف النقل بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسيِّ بمحافظة الدقهلية، لتحديد مظاهر الفاقد الكميِّ والعوامل المسئولة عن الغشِّ بأعمال الامتحانات بصفوف النقل في الحلقة الثانية من التعليم الأساسيّ ، ومتطلبات الحدِّ منها.وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج بالاضافة الي تقديم تصور مقترح لمواجهة هذه المشكلات. |