Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية المهارات المحاسبية والتفكير الناقد لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية =
المؤلف
محمد، ماجدة الشنبكى عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة الشنبكى عبد اللطيف محمد
مشرف / سامي محمد شلبي
مشرف / حنان السيد عبد الرحمن
مشرف / حنان السيد عبد الرحمن
مشرف / حنان السيد عبد الرحمن
الموضوع
المحاسبة - طرق التدريس. التفكير. التعليم المهني. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - ل، 274، X ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

- أهداف البحث :
1. تنمية مهارات المحاسبية ومهارات التفكير الناقد لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية، وتم تحقيق هذه الهدف من خلال:
أ. قياس مدى فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية المهارات المحاسبية لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية.
ب. قياس مدى فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية مهارات التفكير الناقد لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية.
- منهج البحث:
اتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي.
- عينة البحث:
اقتصرت عينة البحث على عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة السيدة زينب الثانوية التجارية بنات بمحافظة القاهرة.
- نتائج الحث:
ولعل من أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي: فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس وحدتي ”المعاجة المحاسبية لانضمام أو انفصال شريك” و ”تصفية الشركة” من مادة المحاسبة المالية، والتي تم تجريبها لتنمية المهارات المحاسبية ومهارات التفكير الناقد لطلاب الصف الثاني الثانوي الفني التجاري.