![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل مشكلة البحث الرئيسية في استخدام المجتمع لتكنولوجيا الاتصال الحديثة وتطبيقاتيا -وخصوصا موقع اليوتيوب ، وعزوف المجتمع عن مشاهدة التلفزيون جراء التأثير الهائل الذي أحدثته مواقع فيديو الإنترنت . واستيدفت الباحثة الرد على التساؤل الذي يدور في أذهاننا حول مدى تأثير ظيور تكنولوجيا الاتصال الحديثة على معدلات مشاهدة التلفزيون ، والتعرف على أثر ظهور مواقع فيديو الإنترنت على الفئات المستهدفة في الدراسة والتعرف على الآثار المترتبة عمى ظهور الإعلانات التجارية بقوة في شاشات التلفزيون . وتم تطبيق استمارات الاستبيان على عينة صدفة مكونة من 444 مفردة من المجتمع العربي ، وتم لاستهداف القدر الأكبر من Google Document توزيع الاستمارات إليكترونيا عن طريق موقع العينة المستهدفة . و إنتهي البحث إلى الإجابة على تساؤل الدراسة وهو هل أثر ظيور تكنولوجيا الاتصال الحديثة على معدلات مشاهدة التلفزيون” و بالفعل كان للتكنولوجيا تأثير على معدلات مشاهدة التلفزيون ويرجع هذا التأثير إلى زيادة الإعلانات التجارية على شاشات التلفزيون مما أدى إلى الاتجاه لمواقع فيديو الإنترنت. |