الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى تنمية بعض مهارات استخدام مواقع الويب التعليمية لدى المعلمين غير المتخصصين بالمرحلة الإعدادية باستخدام برنامج تدريبي إلكتروني قائم على تطبيقات الويب3,0، وقد اشتملت عينة الدراسة على (60) معلماً ومعلمة من المعلمين غيرالمتخصصين بمدرسة الشهيد خالد سمير الإعدادية التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية. وقد تم استخدام الأدوات الخاصة بالدراسة المتمثلة فى اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لبعض مهارات استخدام المواقع التعليمية وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لبعض مهارات استخدام المواقع التعليمية. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(01,) بين متوسطات درجات متدربي المجموعتين(الضابطة التي درست البرنامج التدريبي الإلكتروني بالطريقة التقليدية، والتجريبية التي درست البرنامج التدريبي الإلكتروني عن بعد) فى كل من (الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة) في التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. |