Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اللون وأثرة على البناء الجمالى للرؤية التصويرية منذ جيل السبعينات وحتى نهاية القرن العشرين فى مصر وأثر ذلك على تجربة الباحث =
المؤلف
حمزه، محمد محسن مصطفى .
هيئة الاعداد
باحث / محمد محسن مصطفى حمزة
مشرف / عماد شفيق رزق
مشرف / سها حسن يوسف
مشرف / سها حسن يوسف
الموضوع
الفن المصرى. التصوير الزيتى. الرسم بالألوان. الفن- تاريخ- القرن العشرين. التصوير- الطرق الفنية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ-ص،345 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
5/5/2018
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 417

from 417

المستخلص

ومن الاهداف :
1- يهدف الباحث إلى إلقاء الضوء على مراحل العملية الإبداعية عند المصورين منذ نشوء الفكرة وحتى نهاية العمل.
2- توثيق الرؤى التصويرية لهؤلاء المصورين حتى تتوفر المعلومة العلمية للأجيال القادمة.
3- التعرف على منابع الرؤية التصويرية لهؤلاء المصورين.
منهج البحث :
منهج التحليل والإستقراء.
نتائج البحث :
إن الموروث الفنى المتمثل فى المدارس والإتجاهات الفنية خاصة فى فن التصوير تمثل فى حقيقة الأمر فكرا فنيا قائما بذاته وفى نفس الوقت تعد نقطة إنطلاق ولديها قابلية لإستيعاب إضافات ورؤى تصويرية إنطلاقا من وجودها الذى لولاه ما كانت الإضافات، وهذا ما أدركه الباحث أثناء دراساته لموضوع الرسالة، فهناك مصورون إنطلقوا من التجريدية ليضعوا سماتهم ورؤيتهم الخاصة إنطلاقا منها، وهناك من إنطلق من التأثيرية وأضاف ما يستطيع الباحث أن يطلق علية ”تأثيرية المعانى” إذا جاز إستخدام هذا التعبير- حيث إستفاد من اللمسات التأثيرية لما هو مرئى ليستخدمها للتعبير عن المعانى الداخلية...وهكذا.