Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مهاراتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى أطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياً /
المؤلف
محمد، هبه أحمد عبدالصبور.
هيئة الاعداد
باحث / هبه أحمد عبدالصبور محمد
مشرف / فرماوي محمد فرماوي
مشرف / ناصر فؤاد علي غبيش
مشرف / أبوبكر عبد الحليم عبد الغني
الموضوع
تعليم الأطفال. اللغة الإنجليزية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

هدف البحث:
في ضوء مشكلة البحث، وتساؤلاتها يسعى البحث الحالي إلى تحقيق الهدفين التاليين:
1-بناء برنامج قائم علي استراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارتي الاستماع، والتحدث باللغة الإنجليزية للأطفال العاديين، والمعاقين بصرياً في مرحلة ما قبل المدرسة.
2- قياس فاعلية البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط للتدريب السمعي التخاطبي باللغة الإنجليزية للأطفال العاديين وللمعاقين بصرياً في مرحلة ما قبل المدرسة في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث لديهم.
نتائج البحث:
1- إعداد برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لأطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياً.
2- إعداد مقياس لقياس مهارة الاستماع باللغة الإنجليزية لأطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياً.
3- إعداد مقياس لقياس مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لأطفال الروضة العايين والمعاقين بصرياً.
4- برنامج التدريب السمعي التخاطبي باللغة الإنجليزية له قوة تأثير وفعالية كبيرة في تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية للأطفال المبصرين.
5- برنامج التدريب السمعي التخاطبي باللغة الإنجليزية له قوة تأثير وفعالية كبيرة في تحسين مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية للأطفال المبصرين.
6- برنامج التدريب السمعي التخاطبي باللغة الإنجليزية له قوة تأثير وفعالية كبيرة في تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية للأطفال المعاقين بصرياً.
7- برنامج التدريب السمعي التخاطبي باللغة الإنجليزية له قوة تأثير وفعالية كبيرة في تحسين مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية للأطفال المعاقين بصرياً.
8- استمرارية البرنامج في تحسين مهارات الاستماع للغة الإنجليزية لأطفال الروضة المبصرين والمعاقين بصرياً في التطبيقين البعدي والتتبعي.
9- استمرارية البرنامج في تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لأطفال الروضة المبصرين والمعاقين بصرياً في التطبيقين البعدي والتتبعي.