الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة موضوع دور إدارة العلاقات العامة فى تطوير برامج المسؤولية المجتمعية للشركات : دراسة تطبيقية على عينة من الشركات متعددة الجنسيات فى محافظة الإسكندرية حيث تناولت الدراسة الإطار النظرى من خلال مشكلة الدراسة, وأهميتها, وأهدافها, والدراسات السابقة, تساؤلات الدراسة والمفاهيم المتعلقة ثم تناولت الدراسة الإطار المنهجى للدراسة من خلال نوع الدراسة, ومنهجها, مجتمع الدارسة, وأدوات جمع البيانات, عينة الدارسة. - ثم تناولت الدراسة العلاقات العامة فى الشركات الدولية وبرامج المسؤولية المجتمعية من خلال العلاقات العامة فى الشركات الدولية من خلال مفهوم العلاقات العامة, وشكلها فى العصر الحديث, وظائف وخصائص وأهداف العلاقات العامة, والأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة وكيفية تطبيقها فى الشركات متعددة الجنسيات , أثر نشاط الشركات المتعددة الجنسيات على الدول المضيفة, المسؤولية المجتمعية للشركات متعددة الجنسيات, نشأة وتطور المسؤولية المجتمعية, وابعادها ومعاييرها, وأهم برامجها, ومعوقاتها ثم الدراسة التطبيقية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج. |