Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور إدارة العلاقات العامة فى تطوير برامج المسؤولية المجتمعية للشركات :
المؤلف
النجار, مروان محمد حمزة أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروان محمد جمزة أحمد النجار
مشرف / سامية محمد جابر
مشرف / غريب سيد احمد
مشرف / سوزان يوسف القليني
مناقش / هانى خميس أحمد عبده
مناقش / فوزى عبد الغنى خلاف
الموضوع
العلاقات العامة. الاتصال (علم اجتماع)
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
236 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
12/3/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

تتناول الدراسة موضوع دور إدارة العلاقات العامة فى تطوير برامج المسؤولية المجتمعية للشركات : دراسة تطبيقية على عينة من الشركات متعددة الجنسيات فى محافظة الإسكندرية حيث تناولت الدراسة الإطار النظرى من خلال مشكلة الدراسة, وأهميتها, وأهدافها, والدراسات السابقة, تساؤلات الدراسة والمفاهيم المتعلقة ثم تناولت الدراسة الإطار المنهجى للدراسة من خلال نوع الدراسة, ومنهجها, مجتمع الدارسة, وأدوات جمع البيانات, عينة الدارسة.
- ثم تناولت الدراسة العلاقات العامة فى الشركات الدولية وبرامج المسؤولية المجتمعية من خلال العلاقات العامة فى الشركات الدولية من خلال مفهوم العلاقات العامة, وشكلها فى العصر الحديث, وظائف وخصائص وأهداف العلاقات العامة, والأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة وكيفية تطبيقها فى الشركات متعددة الجنسيات , أثر نشاط الشركات المتعددة الجنسيات على الدول المضيفة, المسؤولية المجتمعية للشركات متعددة الجنسيات, نشأة وتطور المسؤولية المجتمعية, وابعادها ومعاييرها, وأهم برامجها, ومعوقاتها ثم الدراسة التطبيقية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج.