![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هناك العديد من المواقع الالكترونية للطفولة الخاصة بالتربية الوالدية الأمر الذى يبرر رصد الواقع الحالى للمواقع الإلكترونية الخاصة بالتربية الوالدية من خلال تحليل مضمون عدد من هذه المواقع ومدى تحقيقها للتربية الوالدية للوقوف على أوجه القصور وسبل التفعيل، لذلك يهدف البحث إلى بالدرجة الأولى إلى زيادة وعى الوالدين بالأخطار التي تواجه الأمة، وتواجه أبناءهم وما تفرضه تلك الأخطار عليهم وعلى أولادهم من تحديات، وكيف يمكن للوالدين القيام بدورهم الوالدي، والقيام بتلك الأدوار الوالدية في هذه المرحلة الحاسمة من حياة الأمة وذلك من خلال التعرف على ماهية المواقع الإلكترونية المقدمة للطفل وأهميتها وأهم إيجابياتها وسلبياتها على الطفل والأسرة، وكذلك أهم جوانب التربية الوالدية المراد تحقيقها عبر هذه المواقع فى ضوء أهم متطلبات مجتمع المعرفة، وقد استخدم البحث الحالى المنهج الوصفى بجانبيه المسحى والتحليلى، وكانت أدوات البحث استمارة تحليل المحتوى والاستبانة ، ومن أهم نتائج البحث أن صفحات الفيسبوك المهتمة بالتربية الوالدية تتناول جوانب التربية ولكن بصورة غير متكاملة حيث أن هناك ضعف فى تناول عدد من الجوانب من أهمها الجانب العقلى، مما يؤدى إلى قصور فى دور هذه الصفحات لتحقيق التربية الوالدية للطفل المصرى، مما دفع الباحثة لتقديم تصور مقترح لتفعيل دور المواقع الإلكترونية للطفولة فى تحقيق التربية الوالدية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة. |