Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الأنشطة الحسية الحركية في الحد من صعوبات التآزر لدى أطفال الروضة /
المؤلف
صبرة، سماح إبراهيم علي.
هيئة الاعداد
باحث / سماح إبراهيم علي صبرة
مشرف / محمد السيد عبدالرحمن
مشرف / منى خليفة على حسن
مشرف / محمد السيد عبدالرحمن
الموضوع
رياض الأطفال. الأطفال - علم النفس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الحد من صعوبات التآزر لدى أطفال الروضة من خلال إعداد وتطبيق برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الحسية الحركية وهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة (كاللعب بالرمل- اللعب بالمعجون (الصلصال)- شد المطاط- اللعب بالورق- القص واللصق- التطبيق والتصنيف- الفك والتركيب (المكعبات)- لعبة تشكيل الخرز- كسر العيدان- التلوين بالأصابع- فتح العلب وإغلاقها- وضع النقود في الحصالة- الأقفال والمفاتيح- البازل- المهارات الدقيقة بالحياة اليومية- مهارة إدخال الأعواد في الثقوب- نقل الحبوب من وعاء لأخر- تشكيل أعمال فنية- نشاط التسلق واللعب بالمراجيح والكرة)، والتأكد من فعاليته في تحقيق الهدف المنشود، والتعرف على مدى استمرار فعاليته بعد انتهائه وخلال فترة المتابعة. أسفرت نتائج الدراسة عن الآتي: وجود فروق دالة درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس صعوبات التآزر وأبعاده في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وجود فروق دالة درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس صعوبات التآزر وأبعاده في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، لا توجد فروق دالة بين درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس صعوبات التآزر في القياسين البعدي والتتبعي للأبعاد والدرجة الكلية لدى لمجموعة التجريبية (بعد شهر ونصف من انتهاء التطبيق).