Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام بعض اساليب التدريس على تحصيل مستوي الأداء المهارى والمعرفى
لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت /
المؤلف
الزايد، نجاح مكمى جلفيف عابد.
هيئة الاعداد
باحث / جاح مكمى جلفيف عابد الزايد
مشرف / حسين درى اباظة
مشرف / تامر جمال عرفة.
مناقش / جاح مكمى جلفيف عابد الزايد
الموضوع
التدريس. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
213 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 213

from 213

Abstract

الجانب الثاني من النظام هو المناهج المتقدمة التي تهدف إلى تكوين مواطن صالح. الطالب الإيجابي هو مركز النظام والطرف الثالث فيه أحمد اللقاني 1995 ، جابر عبد الحميد 1998 ، رفعت بهجت 1998 ، مدكور 1998 ، وفيقاء سالم 1998 ، أن عملية التدريس من ثلاثة أبعاد ، تتكون من معلم و المتعلم والمواد التعليمية ، التي تؤدي إلى تعلم الطلاب وتطور جوانب التعلم ممثلة في الجوانب المعرفية والنفسية والعاطفية ، ويجب أن يكون هناك تفاعل بين المعلم وطلابه والخبرات التعليمية والتربوية.
ويضيف أنه من الضروري أن يكون المتعلمون على دراية بأحدث الأساليب والتقنيات التي تمكنهم من توصيل المعرفة بالمتعلمين وخلق مجالات أفضل لتحسين عملية التعليم والتعلم. وبالتالي ، من المهم اختيار طريقة التدريس المناسبة لتحقيق الهدف المنشود. فهمه لطبيعة ومكونات ومتغيرات المواقف التعليمية المختلفة.