الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الجانب الثاني من النظام هو المناهج المتقدمة التي تهدف إلى تكوين مواطن صالح. الطالب الإيجابي هو مركز النظام والطرف الثالث فيه أحمد اللقاني 1995 ، جابر عبد الحميد 1998 ، رفعت بهجت 1998 ، مدكور 1998 ، وفيقاء سالم 1998 ، أن عملية التدريس من ثلاثة أبعاد ، تتكون من معلم و المتعلم والمواد التعليمية ، التي تؤدي إلى تعلم الطلاب وتطور جوانب التعلم ممثلة في الجوانب المعرفية والنفسية والعاطفية ، ويجب أن يكون هناك تفاعل بين المعلم وطلابه والخبرات التعليمية والتربوية. ويضيف أنه من الضروري أن يكون المتعلمون على دراية بأحدث الأساليب والتقنيات التي تمكنهم من توصيل المعرفة بالمتعلمين وخلق مجالات أفضل لتحسين عملية التعليم والتعلم. وبالتالي ، من المهم اختيار طريقة التدريس المناسبة لتحقيق الهدف المنشود. فهمه لطبيعة ومكونات ومتغيرات المواقف التعليمية المختلفة. |