Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نمطي تقديم الأنشطة الإثرائية ( فردية / جماعية ) عبر بيئة الحياة الثانية والعوامل اللامعرفية ( التخيل / عدم التخيل ) علي تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
مسلم، مروة محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد علي مسلم
مشرف / مني محمود محمد جاد
مناقش / سليمان جمعة عوض
مناقش / هانى شفيق رمزى
الموضوع
العوامل الادراكية. مهارات التفكير.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

هدف البحث الحالي الي مواجهة نواحي القصور لدي طلاب تكنولوجيا التعليم في مهارات التفكير فوق المعرفي ومن أجل ذلك تم اعداد مقياس القدرة علي التفكير فوق المعرفي من خلال بيئة الحياة الثانية لتنمية هذه المهارات لديهم ولتطبيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي وتم تطبيق التجربة علي عينة قوامها (86) طالب وطالبة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية – جامعة بنها حيث تم تقسيمهم الي أربع مجموعات تجريبية مجموعتين درستا من خلال نمط الأنشطة الإثرائية الفردية والآخريتان من خلال نمط الأنشطة الإثرائية الجماعية وتم تطبيق آداتي البحث ( مقياس القدرة علي التفكير فوق المعرفي – مقياس ويليامز للعوامل الإدراكية اللامعرفية ) قبليا” وبعديا” .وتوصل البحث الحالي للنتائج التالية :يوجد فرق دال إحصائيا” بين متوسطات درجات أفراد عينة البحث في إختبار مهارات التفكير فوق المعرفي يرجع إلي دمج الأنشطة الإثرائية داخل بيئة الحياة الثانية .يوجد فرق دال إحصائيا” بين متوسطات درجات أفراد عينة البحث لإختبار مهارات التفكير فوق المعرفي يرجع للتفاعل بين نمط الأنشطة الإثرائية ( الفردية / الجماعية ) والعوامل اللامعرفية ( التخيل / عدم التخيل )