Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المشاركة في العزف علي الأجهزة اللوحية الإلكترونية لتنمية التفاعل الإجتماعي لدي الأطفال ذوي إعاقة التوحد بالمرحلة الإبتدائية /
المؤلف
العطار، حنان عبد البصير.
هيئة الاعداد
باحث / حنان عبد البصير العطار
مشرف / كرم ملاك كامل
مشرف / محمد حامد زهران
مشرف / محمد حامد زهران
الموضوع
الصحة النفسية. علم النفس التربوي. المعوقون - تعليم. التعليم الإبتدائي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - ز، 133، 1 - 7 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

- أهداف البحث :
التعرف علي تأثير المشاركة في العزف الموسيقي علي الأجهزة اللوحية الإلكترونية علي تنمية التفاعل الإجتماعي لدي الأطفال عينة الدراسة.
- منهج البحث :
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة لمناسبته وطبيعة الدراسة.
- عينة الدراسة :
تمثلت عينة الدراسة من(5) أطفال ممن يعانون من اضطراب طيف التوحد، وقد تم تدريبهم بمعهد قيثارة فرع مصر الجديدة.
- نتائج البحث :
1. وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي في أبعاد مقياس التفاعل الإجتماعي ”استمارة المقابلة التشخصية للطفل” لدي الاطفال ذوي إعاقة التوحد بالمرحلة الابتدائية ولصالح القياس البعدي.
2. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي في أبعاد مقياس التفاعل الاجتماعي ”استمارة تقدير الوالدين” لدي الاطفال ذوي إعاقة التوحد بالمرحلة الابتدائية ولصالح القياس البعدي.
3. وتوجد معدلات تحسن للقياس البعدي عن القبلي في أبعاد مقياس التفاعل الغجتماعي ”استمارة المقابلة التشخيصية للطفل” لدي الاطفال ذوي إعاقة التوحد بالمرحلة الابتدائية.