Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نمطي سقالات التعلم (الثابتة -المرنة )وأسلوب التعلم ببيئةالواقع المعزز على تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الابتدائية /
المؤلف
غنيم، احمد عبد الحميد عبد الحكيم
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبدالحميد عبدالحكيم غنيم
مشرف / محمد زيدان عبدالحميد
مناقش / احمد مصطفى عصر
مناقش / محمد احمد فرج
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
350ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
3/2/2020
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 367

from 367

المستخلص

هدف هذا البحث الحالي إلى دراسة أثر التفاعل بين نمطي سقالات التعلم الثابتة والمرنة وأسلوب التعلم ببيئة واقع معزز على تنمية المهارات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الابتدائية، وفي الصفحات القليلة القادمة سوف نعرض ملخصا لهذا البحث، ويتضمن ذلك مشكلة البحث وأهدافه ومنهج وخطوات البحث، كما نتناول أيضا عرضا مؤجزا لنتائج وتوصيات ومقترحات البحث الحالي ويهدف الى 1. التوصل لقائمة بالمهارات التكنولوجية الأساسية اللازمة لمعلمي المرحلة الابتدائية .
2. تنمية بعض المهارات التكنولوجية لمعلمي المرحلة الابتدائية .
3. الكشف عن تأثير نمطي سقالات التعلم (الثابتة- المرنة) في تنمية المهارات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الابتدائية .
4. الكشف عن تأثير اسلوب التعلم (الكلي- التسلسلي) في بيئة الواقع المعزز على تنمية المهارات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الابتدائية .
5. تحديد أنسب صورة من صور التفاعل بين أنماط سقالات التعلم (الثابتة والمرنة ) وأسلوب التعلم ( الكلي/ التسلسلي ) ببيئة الواقع المعزز بهدف تنمية المهارات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الابتدائية.
6. تصميم بيئة واقع معزز لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء أنماط سقالات التعلم (الثابتة والمرنة ) وأسلوب التعلم (الكلي – التسلسلي ) .