الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت الباحثة التعرف علي خصائص العملاء الديموجرافية من حيث (النوع، العمر، المهنة، الدخل، المؤهل التعليمي، موقع العميل من حيث إقامته أو عمله) التي توجه العملاء لإختيار بنك محدد دون بنك آخر، وذلك حتي يتسني للبنك وضع خططه التسويقية بناءا علي الشريحة السوقية المستهدفة والتغييرات التي تطرأ علي العملاء وقد تم الحصول علي البيانات والمعلومات الميدانية من خلال إعداد قائمة إستقصاء موجهة إلي عملاء البنوك بمحافظة بورسعيد، وبلغ عدد البنوك (27) بنك بإجمالي عدد العملاء لتلك البنوك عينة البحث (600000) عميل وإقتصر البحث علي عينة عشوائية بسيطة تمثلت في (384) مفردة، وإعتمدت الباحثة علي برنامج (spss) وبالتالي تم تطبيق الإحصاء الوصفي والإحصاء التحليلي، وتوصلت الباحثة إلي أنه يوجد تأثيرا جزئيا للخصائص الديموجرافية للعملاء علي إختيارهم لبنك محدد، حيث أن (النوع، العمر، المؤهل التعليمي) ليس لهم تأثيرا علي إختيار العميل للبنك في حين أن (الدخل، المهنة، موقع العميل) لهم تأثيرا علي إختيار العميل للبنك. |