Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الخصائص الديموجرافية علي إختيار العملاء للبنك :
المؤلف
عبده، منال دسوقي منسي.
هيئة الاعداد
باحث / منال دسوقي منسي عبده
مشرف / طاهر مرسي عطية
مشرف / مني محمد إبراهيم البطل
مشرف / سمير عبد القادر عبد المطلب
مناقش / سيد محمد جاد الرب
مناقش / محمد محمد محمد عيسي
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
190، 6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة العامة
تاريخ الإجازة
20/3/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

إستهدفت الباحثة التعرف علي خصائص العملاء الديموجرافية من حيث (النوع، العمر، المهنة، الدخل، المؤهل التعليمي، موقع العميل من حيث إقامته أو عمله) التي توجه العملاء لإختيار بنك محدد دون بنك آخر، وذلك حتي يتسني للبنك وضع خططه التسويقية بناءا علي الشريحة السوقية المستهدفة والتغييرات التي تطرأ علي العملاء وقد تم الحصول علي البيانات والمعلومات الميدانية من خلال إعداد قائمة إستقصاء موجهة إلي عملاء البنوك بمحافظة بورسعيد، وبلغ عدد البنوك (27) بنك بإجمالي عدد العملاء لتلك البنوك عينة البحث (600000) عميل وإقتصر البحث علي عينة عشوائية بسيطة تمثلت في (384) مفردة، وإعتمدت الباحثة علي برنامج (spss) وبالتالي تم تطبيق الإحصاء الوصفي والإحصاء التحليلي، وتوصلت الباحثة إلي أنه يوجد تأثيرا جزئيا للخصائص الديموجرافية للعملاء علي إختيارهم لبنك محدد، حيث أن (النوع، العمر، المؤهل التعليمي) ليس لهم تأثيرا علي إختيار العميل للبنك في حين أن (الدخل، المهنة، موقع العميل) لهم تأثيرا علي إختيار العميل للبنك.