Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مستويات التفكير الإبداعي لدي طلاب التعليم الفني وعلاقته بالتوجه نحو المستقبل =
المؤلف
الجمال، شيماء علي مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء على مصطفى الجمال
مشرف / على السيد خضر
مشرف / محمد عبد الغفار
مشرف / محمد عبد الغفار
الموضوع
علم النفس التربوي. التفكير. التعليم المهني.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 122

from 122

المستخلص

- أهداف البحث :
1. الكشف عن العلاقة بين مستويات التفكير الإبداعي لدي طلاب التعليم الفني وتوجهم نحو المستقبل.
2. الكشف عن امكانية التنبؤ بتوجه طلاب التعليم الفني نحو المستقبل بناءً علي معلومية أدائهم في مستويات التفكير الإبداعي.
3. تحديد الفروق بين متوسطي درجات (الذكور، الإناث) في مستويات التفكير الإبداعي.
- منهج البحث :
تم استخدام المنهج الوصفي (ارتباطي - مقارن) وذلك لملائمته لطبيعة مشكلة الدراسة.
- عينة البحث :
تم اختيار العينة من المدرسة الثانوية الصناعية المشتركة، (بقرية وردان - مركز إمبابة- محافظة الجيزة)، والعينة تتكون من 154 مفحوصاً من طلاب التعليم الفني بالمرحلة الثانوية الفنية قسم التكييف والتبريد وبمدي عمري 16 - 18 عاما.
- نتائج البحث :
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات (الذكور، الإناث) في مستويات التفكير الإبداعي.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات (الذكور، الإناث) في توجهم نحو المستقبل.