Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الكتاب المعزز برموز الاستجابة السريعة في تنمية مهارات الوعي المعلوماتي والكفاءة الذاتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
أحمد، إيمان شعبان محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / ايمان شعبان محمد احمد
مشرف / مصطفى عبد الرحمن
مشرف / نيفين محمد
مشرف / نيفين محمد
الموضوع
التعليم - مواد سمعية وبصرية. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - س، 249، Xii ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 37

from 37

المستخلص

- أهداف البحث :
يهدف البحث إلي بيان فاعلية الكتاب المعزز برموز الإستجابة السريعة في تنمية مهارات الوعي المعلوماتي والكفاءة الذاتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية وذلك لعلاج القصور الموجودة لدي التلاميذ في مهارات الوعي المعلوماتي والكفاءة الذاتية لديهم.
- منهج البحث :
وقد اعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي.
- عينة البحث :
تم اختيار عينة ممثلة من تلاميذ الصف الاول من المرحلة الإعدادية.
- نتائج البحث :
1. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الأولي علي مقياس مهارات الوعي المعلوماتي لدي تلاميذ أفراد العينة لصالح التطبيق البعدي.
2. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الأولي علي بطاقة تقييم مستويات الأداء لدي تلاميذ أفراد العينة لصالح التطبيق البعدي.
3. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الثانية علي مقياس مهارات الوعي المعلوماتي لدي تلاميذ أفراد العينة لصالح التطبيق البعدي.
4. يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية الثانية علي بطاقة تقييم مستويات الأداء لدي تلاميذ أفراد العينة لصالح التطبيق البعدي.