Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الأخصائى الاجتماعي للتكنولوجيا لتنمية المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين عقلياً :
المؤلف
حسن, هدير السيد راغب.
هيئة الاعداد
باحث / هدير السيد راغب حسن
مشرف / سامية محمد جابر
مشرف / مصطفى عمر حمادة
مناقش / محمد على البدوى
مناقش / محمد السيد حلاوة
الموضوع
الخدمة الإجتماعية - الإسكندرية. الأطفال المعوقون - رعاية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
14/5/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

ولقد جاءات الدراسة بمشكلة الدراسة , أهمٌة الدراسة ,الدراسات السابقة ,أهداف الدراسة ,فروض الدراسة ,مفاهٌم الدراسة ,الموجهات النظرٌية للدراسة ,الإجراءات المنهجية للدراسة (نوع الدراسة - عينة الدراسة - منهج الدراسة - أدوات الدراسة) ,مجالات الدراسة.
- بٌنما تناول الفصل الثانًى :المهارات الإجتماعٌة للأطفال المعاقٌين ا من خلال الاطفال المعاقٌن عقليا, تعريف الاعاقة العقلٌية , خصائص المعاقٌين عقلٌيا ,تشخٌيص الاعاقة العقلٌية , تصنٌف المعاقٌن عقلٌا , اسباب الاعاقة بٌنما تناول المبحث الثانً :المهارات – ” العقلٌية ,المشكلات التًى تواجهة المعاقٌن عقلٌيا, تعرٌيف المهارات الاجتماعٌية ,اهمٌية التدرٌيب علً المهارات الاجتماعٌية ,مكونات المهارات الاجتماعٌة ,تصنٌف المهارات الاجتماعٌية ,الاستراتيجٌيات الهامه التًى تساعد الطفل المعاق عقلٌيا علًى اكتساب المهارات الاجتماعٌية ,اوجه قصور المهارات ا وٌتناول الفصل الثالت وهو استخدام الاخصائى الاجتماعً للتكنولوجٌا من خلال عرض : تمهٌد الفصل ,المبحث الاول : ”الاخصائً الاجتماعً ,الأخصائى الاجتماعى للتربٌة الفكرٌة ,أهمٌة وجود أخصائى اجتماعى داخل مدارس التربٌة الفكرٌة ,اتجاهات الاخصائى ً الاجتماعى نحو الطفل المعاق ا ,الاعتبارات الخاصة التً ٌجب على الاخصائى ٌ عقل الاجتماعى مراعتها مع الاطفال ذوى الاعاقة العقلٌة ,أستخدام الاخصائى الاجتماعى للتكنولوجٌا ,مبررات استخدام الاخصائى الاجتماعى للتكنولوجٌا ,أهمٌة أستخدام الاخصائى , بٌنما تناول المبحث الثانً :التكنولوجٌا ” ماذا نعنً بالتكنولوجٌا – ” الاجتماعى للتكنولوجٌا خصائص المستحداثات التكنولوجٌة ,اهمٌة التكنولوجٌا - اهمٌة استخدام التكنووجٌا مع الاطفال ً المعاقٌن ً ا ,مبادئ استخدام التكنولوجٌا مع الاطفال المعاقٌن ٌ عقل ا ,كٌفٌة استخدام الاطفال ٌ عقل ً المعاقٌن ً ا للتكنولوجٌا ,اعتبارات استخدام التكنولوجٌا مع المعاقٌن ٌ عقل ا ,التعلٌم ٌ عقل ً التكنولوجً ,تطبٌقات التكنولوجٌا مع الاطفال المعاقٌن ا (الحاسب الآلً ومواجهة الطفال ٌ عقل ً المعاقٌن ً ا - الفٌدٌو التفاعلً ومواجهة الطفال المعاقٌن ٌ عقل ا - التمثٌل والدراما ومواجهة ٌ عقل ً الطفال المعاقٌن . ا , ”تعقٌب الفصل ٌ عقل
وبعد ذلك سوف تقوم الباحثة بعرض الفصل الرابع وهو مناقشة وتحلٌل نتائج الدراسة المٌدانٌة وتفسٌرها من خلال : تمهٌد الفصل ,الآسالٌب الأحصائٌة المستخدمة فً الدراسة , عرض النتائج الكمٌة للدراسة ,مناقشة النتائج العامة للدراسة ,توصٌات الدراسة , الاستنتاجات لاجتماعٌية لدي الاطفال المعاقٌين.