Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إلكتروني قائم على الأماكن التاريخية لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي في التاريخ لدى طلبة المرحلة الثانوية /
المؤلف
عون، فايزة السعيد محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / فايزة السعيد محمد عون
مشرف / نجفة قطب الجزار
مشرف / علي حسين عطية
مشرف / فايزة السعيد محمد عون
الموضوع
التفكير. التعليم الثانوى. التاريخ - طرق التدريس. التاريخ - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
339 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
16/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

بناء برنامج إلكتروني قائم على الأماكن التاريخية وقياس أثره في تنمية مهارات التفكير الاستدلالي في التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوي, وقد استخدمت الباحثة قائمة بمهارات التفكير الاستدلالي التي يمكن تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية , برنامج إلكتروني قائم على الأماكن التاريخية لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية , معيار تقويم البرنامج الإلكتروني , أوراق عمل للطلاب لتنفيذ أنشطة البرنامج الإلكتروني القائم على الأماكن التاريخية ,اختبار لقياس مهارات التفكير الاستدلالي في التاريخ لطلاب المرحلة الثانوية , وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحدة التي طبق عليها البرنامج الإلكتروني القائم على الأماكن التاريخية. ثم تم تطبيق اختبار مهارات التفكير الاستدلالي قبليًا وبعديًا للمجموعة التجريبية.
وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير الاستدلالي لصالح التطبيق البعدي.
وكذلك عن وجود تأثير للبرنامج الإلكتروني القائم على الأماكن التاريخية في تنمية مهارات التفكير الاستدلالي.