![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث التعرف علي درجة نجاح شركات التليفون المحمول في تطبيق منظومة إدارة علاقات العملاء وطبيعة العلاقة بين منظومة إدارة علاقات العملاء والميزة التنافسية في شركات الاتصالات والتعرف علي أوجه الاختلاف في متغيرات البحث متمثلة في (التكلفة، الجودة، المرونة، الابداع، الوقت) بين الشركات البحث وصفي تحليلي، تم استخدام الاستقصاء مع العملاء توصلت النتائج إلي وجود اختلافات جوهرية بين مفردات العينة من العملاء فيما يتعلق باستجابتهم حول قدرة الشركات بالإحتفاظ بالعميل وتطوير العلاقة معه وجود تأثير قوي لإدارة علاقات العملاء علي الميزة التنافسية من أهم التوصيات العمل علي توضيح الأنظمة واتباع المصداقية مع العميل في نظم الدفع وذلك للاحتفاظ بهم. |