Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز لتنمية مهارات التفكير البصرى والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
جاد، شرين توفيق على.
هيئة الاعداد
باحث / شرين توفيق على جاد
مشرف / حلمى أبو الفتوح عمار
مشرف / حنان رجاء عبد السلام
مشرف / هنادى أحمد زايد
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. العلوم - تعليم وتدريس. المناهج - تطوير. التعليم - مناهج. التفكير. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
263 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
17/7/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا المعلومات.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي، وتم اختيار عينة عشوائية عددها (62) تلميذًا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار مهارات التفكير البصري ومقياس الاتجاه نحو العلوم، وتوصل البحث إلى النتائج اﻵتية:
1. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير البصري لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
2. فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
3. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو العلوم لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.
4. فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية الاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
5. توجد علاقة ارتباطيه موجبة ودالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار مهارات التفكير البصري ومقياس الاتجاه نحو العلوم.