الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي، وتم اختيار عينة عشوائية عددها (62) تلميذًا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار مهارات التفكير البصري ومقياس الاتجاه نحو العلوم، وتوصل البحث إلى النتائج اﻵتية: 1. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير البصري لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 2. فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. 3. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو العلوم لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 4. فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية الاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. 5. توجد علاقة ارتباطيه موجبة ودالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار مهارات التفكير البصري ومقياس الاتجاه نحو العلوم. |