Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الأنشطة المدرسية في تعزيز الأمن الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظرهم /
المؤلف
نصر، سلوى حلمي السيد.
هيئة الاعداد
باحث / سلوى حلمي السيد نصر
مشرف / صبحي شعبان شرف
مناقش / سمير عبد الوهاب الخوليت
مناقش / محمد فوزي أحمد بدوي
الموضوع
التعليم الثانوى. الطلبة - نشاط. المدارس الثانوية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
179 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
13/11/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحديد تأثير استخدام البديل
منهج التاريخ في التدريس لتطوير بعض مهارات التفكير الإبداعي
طلاب المرحلة الاعدادية الثالثة. شمل المشاركون 60
طلاب من السنة الثانية في المدرسة المتوسطة. تم تقسيمها إلى
مجموعة تجريبية (ن = 30) ومجموعة مراقبة (ن = 30) ، والأدوات
وشملت المواد قائمة من مهارات التفكير الإبداعي للعام الثالث
طلاب المرحلة التحضيرية ، دليل المعلم ، كتاب الطالب ، إبداعي
اختبار مهارات التفكير. تم جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا
باستخدام Spss الإصدار 18 لاختبار صحة الفرضيات البحثية. ال
كشفت نتائج البحث أن استخدام التاريخ البديل
المدخل له تأثير فعال على تطوير التفكير الإبداعي
المهارات بين طلاب الصف الثالث. لذلك ، يوصي البحث
استخدام مدخل التاريخ البديل عند تدريس موضوعات التاريخ ،
مما سيسهم في تحسين عمليات التدريس والتعلم
التاريخ ، وتطوير مهارات التفكير الإبداعي بين الطلاب.
وصف البحث: يتكون البحث من 5 فصول ، أ
ملخص باللغة الإنجليزية والعربية والإنجليزية ، (6) ملاحق ،
(16) النموذج ، و (35) الجدول.
الكلمة الأساسية: التاريخ البديل ، النهج ، مهارات التفكير الإبداعي.