Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم الإلكترونى التشاركى فى تنمية مهارات التشغيل والصيانة لمقرر المعدات لدى طلاب الثانوى الصناعى /
المؤلف
الديب، سالى سيد أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سالى سيد أحمد محمد
مشرف / حلمى أبوالفتوح عمار
مناقش / سعاد احمد شاهين
مناقش / عبد العزيز طلبه عبد الحميد
الموضوع
التعليم الفنى الصناعى. التعلم التشاركى. التعلم الإلكترونى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
297 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
21/10/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 319

from 319

المستخلص

إستيدف البحث الحالى التعرف على فاعلية التعلم الإلكترونى التشاركى فى تنمية مهارات التشغيل والصيانة لمقرر المعدات لدى طلاب الثانوى الصناعى .
تكونت عينة البحث من ) 06 ( طالب من طلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى لقسم الغزل بمدرسة
الصناعية الميكانيكية بميت غمر، الدقهلية، تم تقسيميم إلى مجموعتين تشاركيتين واستخدمت الباحثة تقنيتين
)Assigened Disscusion Leder( )Think/Pair/Share( فى تنفيذ المجموعة وهى
ولتحقيق هدف البحث إستخدمت الباحثة الإختباار للتحصيلى لقياس الجانب المعرفى المرتبط بمهارات التشغيل والصيانة لمقرر المعدات، وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائى لمهارات التشغيل والصيانة،وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى والشبه تجريبى وذلك من خلال نموذج ” عبد اللطيف الجزار”
وقد أسفرت نتائج التطبيق عن تفوق الطلاب الذين درسوا المقرر بإستخدام المجموعة الثانية التشاركية ”تعيين قائد للمجموعة” فى الإختبار التحصيلى، والجانب الأدائى لمهارات التشغيل والصيانة لمقرر المعدات،
وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولي التعلم الإلكترونى التشاركى
”فكر- زواج- شارك”و المجموعة التجريبية الثانية التعلم الإلكترونى التشاركى ”تعيين قائد للمناقشة ”علي اختبار
التحصيل المعرفى ودرجاتهم علي بطاقة ملاحظة الأداء العملى المرتبط بمهارات التشغيل والصيانة لمقرر
المعدات.