![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج التعلم المعكوس على مستوى التحصيل المعرفي والمهارى في كرة السلة لدى طالبات كلية التربية الرياضية، تم اختيار عينة البحث الأساسية وعددهم (65) طالبة ثم تم استبعاد عدد (5) طالبات من الغير منتظمات في الحضور ليصبح عدد العينة الأساسية (60) طالبة من الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية بالمنصورة، ثم تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهن (30) طالبة، استغرقت الدراسة (11) أسبوع وذلك بواقع (12) وحدة تعليمية وتم دمج الوحدة (11), (12) وزمن تنفيذ الوحدة (120) دقيقة للوحدات العملية و(45) دقيقة للوحدات النظرية و وبذلك يتضمن تطبيق البرنامج (12) وحدة تعليمية، وقامت الباحثة باستخدام استراتيجية التعلم المعكوس باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مع المجموعة التجريبية، والبرنامج الأكاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج باستخدام التعلم المعكوس باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيره على التحصيل المعرفي والمهارى لدى طالبات المجموعة التجريبية مقارناً بالبرنامج الأكاديمي التقليدي لدى المجموعة الضابطة. |