Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية مقترحة فى ضوء النظرية التوسعية قائمة على الشبكات الاجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية وبقاء اثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
ابراهيم، مها حمادة جلال.
هيئة الاعداد
باحث / مها حمادة جلال ابراهيم
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقى
مناقش / عاطف محمد بدوى
مناقش / عباس راغب علام
الموضوع
التعليم الثانوى - مناهج.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
254 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
18/3/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

يعد تعلم المفاهيم من اهم التحديات التى تواجه العامللين فى مجال تدريس التاريخ حيث ان هذا يقتضى تغيرا فى غايات التربية من مجرد توصيل المعلومات والحقائق والمعارف للمتعلمين الى مساعدتهم فى تكوين عادات عقلية تمكنهم من الحياة فى مجتمع متغير وتعتبر المفاهيم ذات اهمية كبيرة ليس لانها الخيوط التى يتكون منها نسيج العلم فحسب ولكنها تزود المتعلم بوسيلة يستتطيع بها ان يساير النمو المعرفى فالمفاهيم ليس اجساما ثابتة من المعرفة وانما على درجة من المرونة بحيث تسمح باستيعاب حقائق جديدة.