الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي: تصميم بيئة تعلم افتراضية لتنمية مهارات حل المشكلات في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية بمحافظة كفر الشيخ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وقد تم اجراء التجربة على عينة مكونة من 30 تلميذا، واستخدم الباحث عدة أدوات بحثية هي ( اختبار تحصيلي الكتروني – بطاقة ملاحظة لمهارات حل المشكلات ) وبعد دراسة أفراد العينة داخل بيئة التعلم الافتراضية، وتطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا، تم التوصل الي أهم نتائج البحث وهي أن بيئة التعلم الافتراضية حققت فاعلية في جميع المجالات ( التحصيل المعرفي – تنمية مهارات حل المشكلات- الأداء العملي في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) . |