![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- تحقيق منهج لتصميمات حيزات داخلية بالمراكز التجارية تتكيف مع المتغيرات البيئية وتكون أكثر مرونة وتتفاعل مع الإحتياجات الإنسانية المتغيرة للفرد والمجتمع، وعدم تجاهل الجانب الحسى الإنسانى لمستخدم الحيز الداخلى. 2- دراسة التكنولوجيا الأيكولوجية الحديثة وربطها بتصميمات العمارة الداخلية بالمراكز التجارية. 3- دراسة نظريات الإدراك الحسى للإنسان والمراحل النفسية للسلوك البشرى داخل حيزات المراكز التجارية. منهج البحث : المنهج الوصفى التحليلى. نتائج البحث : 1- إستخدام تكنولوجيا حيزات العمارة الداخلية الأيكولوجية بالمراكز التجارية يكون أعلى فى التكلفة الأقتصادية من المعدل الطبيعى، ولكنها توفر إقتصاديا على المدى الطويل. 2 - عند وضع مصمم العمارة الداخلية فى الإعتبار إدراك وسيكولوجية وإحتياجات المتسوق فى تصميم المراكز التجارية وتأثير التصميم على البيئة المحيطة ، يلبى المركز التجارى الإحتياجات الإقتصادية للمستثمرين على المدى الطويل. 3- ضرورة جمع كل البيانات والقيام بعملية الرصد للمركز التجارى من حيث الموقع والتوجية وتوزيع حيزات العمارة الداخلية وتحليل عناصرها وتقييمها ، قبل لبدء بعملية التطوير أو الإنشاء. |