Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إستراتيجية التدريس التبادلى فى تنمية بعض المهارات الحياتية والفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمد، غادة زكريا محمد.
هيئة الاعداد
باحث / غاده زكريا محمد محمد
مشرف / حسن عصران حسن
مناقش / احمد سيد ابراهيم
مناقش / عقيلي محمد محمد
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
ص. 180 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/11/2019
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - المناهج وطرق تدريس اللغه العربيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

مشكلة البحث: تدني مستوى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المهارات الحياتية ومهارات الفهم القرائي.
مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (33) تلميذًامن تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، بمدرسة الشهيد جعفر بإدارة أبوتيج التعليمية.
أهداف البحث: هدف البحث إلى استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس اللغة العربية لتنمية بعض المهارات الحياتية ومهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
أدوات البحث: لتحقيق ما هدف إليه البحث تم عمل قائمة بالمهارات الحياتية ومهارات الفهم القرائي بالوحدة الثالثة من مقرر اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، ودليل للمعلم لتدريس وحدة البحث وفقًا لاستراتيجية التدريس التبادلي، واختبار للمهارات الحياتية واختبار للفهم القرائي.
نتائج البحث: توصل البحث إلى فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية بعض المهارات الحياتية ومهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي مجموعة البحث.