Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معنى الحياة وعلاقته بانماط الشخصية وفق نظرية الإنيجرام لدى طلاب الجامعة/
المؤلف
أسماعيل،زينب ابراهيم عبد العال
هيئة الاعداد
باحث / زينب ابراهيم
مشرف / عواطف شوكت
مشرف / سحر الشعراوى
مناقش / اسماء عبد المنعم
مناقش / وفاء محمد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
241ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
2/10/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

هدفت الدراسة الي الكشف عن العلاقة بین معني الحیاة وانماط الشخصیة التسعة وفق نظریة الإنیجرام لدي طلاب الجامعة ،الكشف عن معنى الحیاة لدي طلاب الجامعة بإختلاف – ” المتغیرات الدیموجرافية (التخصص”علمي-ادبي” – النوع”ذكور- إناث” – العمر” ٢٣:١٨المرحله الدراسية ”الاولي-الثانیة – الثالثة - الرابعة ” )، كذلك الكشف عن أنماط الشخصیة التسعةوفق نظریة الانیجرام بإختلاف المتغیرات الدیموجرافية (التخصص”علمي- ادبي” – النوع”ذكورإناث” – العمر” ٢٣:١٨ ” – المرحله الدراسية ”الاولى- الثانیة - الثالثة - ال ا ربعة”)،، تم تطبیق مقیاس ”ریسو-هیدسن ” لانماط الشخصیة وفق نظریة الانیجرام ٢٠٠١ النسخة الثانیة المعدلة(ترجمة الباحثة)، ومقیاس معنى الحیاة (إعداد الباحثة) علي عینه ن = ٢٣٩ طالبا وطالبه من طلاب جامعتي عین شمس والازهر، توصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة داله إحصائیا بین كلا من معنى الحیاة وأنماط الشخصیة التسعة لدي طلاب الجامعة، وعدم وجود إختلاف دال لإحصائیا في معني الحیاه لدي طلاب الجامعة بإختلاف المتغیرات الدیموجرافية (التخصص”علمي- ادبي” – النوع”ذكور- اناث” – العمر” ٢٣:١٨ ” – المرحلةالدراسية ”الاولي-الثانیة – الثالثة -الرابعة ”)، وعدم وجود إختلاف دال احصائیا في انماط الشخصیة التسعة لدي طلاب الجامعة باختلاف المتغیرات الدیموجرافية (التخصص”علمي- ادبي” – النوع ” ذكور-اناث” – العمر” ٢٣:١٨ ” – المرحلة الدراسية ”الاولي- الثانیة – الثالثة - الرابعة ”)
The study is Aimd to The Relation between the Meaning of life and the Nine Personality Types according Enneagram Theory, Also Aimd to the level of the Meaning of life with Undergraduates for any demographic varibles type (specialization”scientificliterary”,Gender”Males-Females”, Age” 18-23”,Education level”firstsecond-third-fourth”. Also Aimd to the Personality Types according Enneagram Theory with Undergraduates for any demographic varibles type (specialization”scientific-literary”,Gender”Males-Females”, Age” 18-23”,Education level”first-second-third-fourth”.Also 2001 the edited 2nd edition(Translated by the Researcher) and Meaning of Life (prepared by the Resercher) on a sample N=239 students(males-females)from Ainshams and Al Azhar University.The Study Resulted There is a statistically significant Relationship Between Both Meaning of Life and Nine Types of Personality for Undrgraduates. There is No Statistical Significant Difference In The Meaning Of Life For Undergraduates For Any Demographic Variables Types. There is No Statistical Significant Difference In The Personality Types according Enneagram Theory For Undergraduates For Any Demographic Variables Types