![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تقديم تصور مقترح لتطوير المدرسة الثانوية الفنية التجارية كمدرسة منتجة في مصر في ضوء خبرات بعض الدول , وذلك من خلال التعرف علي الاطار النظري للمدرسة الثانوية الفنية التجارية في مصر وكيفية تطويرها لتصبح مدرسة منتجة , وتحليل بعض الخبرات العالمية (ماليزيا – الدنمارك) في تطوير المدرسة الثانوية الفنية التجارية كمدرسة منتجة . ولتحقيق تلك الأهداف اعتمدت الدراسة الحالية علي استخدام المنهج المقارن من خلال توظيف الأسلوب العلمي لجورج بيريداي بخطواته الأربعة (الوصف – التفسير – المناظرة - المقارنة) . توصلت الدراسة إلي تصور مقترح لتطوير المدرسة الثانوية الفنية التجارية في مصر كمدرسة منتجة في ضوء خبرات بعض الدول, واقترحت الدراسة : - عقد بروتوكول تعاون بين جميع مدارس التعليم الفني(التجاري – الصناعي – الزراعي) يتبع رئاسة الجمهورية مع مشاركة بعض الهيئات ذات الصلة في التطوير لتنفيذ منتجات داخل المدرسة . -الاستفادة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في الاشراف والتمويل علي المشروعات المنتجة للطلاب - عمل دورات كمبيوتر للطلاب داخل المدرسة والبيئة المحيطة بأسعار رمزية تعزيزاً للناحية الإنتاجية, والتسويقية لدى الطلاب . - إقرار توسعات في المطابع المتوفرة داخل المدرسة وتدريب الطلاب عليها للتحفيز علي ممارسة العملية الإنتاجية داخل المدرسة. |