Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات لدى عينه من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
عبد الماجد، أميرة عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / اميرة عبد الفتاح
مشرف / سهير كامل احمد
مشرف / شحاته سليمان
مناقش / احمد خيرى
الموضوع
التفكير الإيجابي. مفهوم الذات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
348ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التجريبي والمعرفي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

مشكلة الدراسة:
تتبلور مشكلة الدراسة في الأسئلة الآتية :
1. ما مدى فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم؟
2. ما مدى فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي في خفض حده صعوبة التعلم لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم؟
3. ما مدى استمرارية فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم؟
4. ما مدى استمرارية فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي في خفض حده صعوبة التعلم لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم؟
أهداف الدراسة:
يهدف الدراسة الحالي إلى تحقيق ما يأتي :
1. التحقق من فاعلية البرنامج القائم على التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم.
2. التحقق من فاعلية البرنامج القائم على التفكير الإيجابي لخفض حده صعوبة التعلم لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم.
3. التأكد من استمرارية فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية.
4. التأكد من استمرارية فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي في خفض حده صعوبة التعلم لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية.