Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية تدريس مقترحة باستخدام النصوص التاريخية والتعلم المخلط لتنمية بعض المفاهيم والمهارات التاريخية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
خضير، شاهنده محب عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / شاهنده محب عبد الحميد خضير
مشرف / عاطف محمد بدوى
مناقش / سامية المحمدى فايد
مناقش / عبد الرؤوف محمد الفقى
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس. التعليم الاعدادي - طرق التدريس - مصر.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
213 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
21/10/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف على استراتيجية تدريس مقترحة باستخدام النصوص التاريخية والتعلم المخلط لتنمية بعض المفاهيم والمهارات التاريخية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد اختبار للمفاهيم واختبارا للمهارات التاريخية وتم تطبيقهما على عينة البحث التي تكونت من 30 تليميذة من تلاميذ الصف الاول الاعدادي كمجموعة تجريبية واحدة قبلي وبعدي وتم تدريس الوحدة الدراسية بعنوان(مصر التاريخ - تاريخ مصر عبر العصور القديمة) وفق الاستراتيجية المقترحة باستخدام النصوص التاريخية والتعلم المخلط على العينة وكشفت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين الفبلي والبعدي لاختبار المهارات التاريخية واختبار المفاهيم التاريخية لصالح التطبيق البعدي.