![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة: تحديد بعض المهارات الحياتية المناسبة لطفل الروضة و كيفيه تنميتها و تشمل بعض المهارات الاقتصادية و بعض المهارات الصحية و بعض المهارات الاجتماعية و بعض مهارات القياده. إعداد مقياس المهارات الحياتية المصور لطفل الروضة ويشمل على ”مقياس مصور للمهارات الاقتصادية، مقياس مصور للمهارات الصحية، و مقياس مصور للمهارات الاجتماعية، و مقياس مصور لمهارات القيادة”. إعداد برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية و يحتوى على ”مهارات اقتصادية، مهارات صحية، مهارات اجتماعية، مهارات القيادة ”لطفل الروضة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس بعض المهارات الحياتية المصور لطفل الروضة (ككل) لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الاقتصادية المصور لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الصحية المصور لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الاجتماعية المصور لصالح التطبيق البعدى. |