Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فن الحفر والطباعة فى الصين =
المؤلف
التهامى، محمد أمين .
هيئة الاعداد
باحث / محمد امين التهامى
مشرف / صلاح محمد ابراهيم
مشرف / محمود فريد محمود
مشرف / محمود فريد محمود
الموضوع
الحفر- الطرق الفنية. الطباعة. الفنون الجميلة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ- ى،316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - الجرافيك
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

أهداف البحث :
1- التبصير بروافد أبداعات حضارة الصين من خلال الأعمال المنفذة طباعيا.
2- التأكيد على دور فن الحفر والطباعة وأسبقيته دون الفنون الأخرى فى رصد وتناول الأعمال الدينية والإجتماعية فى الصين.
3- إلقاء الضوء على فنون الحفر والطباعة من العصور التقليدية وحتى المعاصرة.
منهج البحث :
تاريخى تحليلى.
نتائج البحث :
1- أن الطبعة الفنية لا تأتى كنشاط منبت الصلة بالنسيج الثقافى والوجدانى العام للبشرية.فهى نتاج تفاعلات داخلية للفنان، تستمد من التراث الإنسانى العتيق، وتتوارث بين الفنانين فى العصور المختلفة.
2- أن فن الجرافيك الصينى له جذور راسخة منذ قرون عدة.
3- ظهور إتجاهين للفن الصينى يتصف إحداهم بالتحرر المطلق كالتجريد وعفاوية الخطوط والألوان، بينما يقف الإتجاه الثانى حيث التأنق الشكلى والموضوعى.