Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياًوالثقة في العلامة التجارية
دراسة تطبيقية على عملاء شركة مصر للطيران
/
المؤلف
الشرقاوى، رانيا محمد يسرى.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا محمد يسرى الشرقاوى
مشرف / طلعت اسعد عبدالحميد
مناقش / عبدالمنعم محمد رشاد
مناقش / محمد محمود عبدالعليم
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
131ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

هدفت الدراسة إلىالتعرف على العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً والثقة في العلامة التجارية وتأثير الكلمة المنطوقة إلكترونياً من حيث ( جودة الكلمة المنطوقة ، كمية الكلمة المنطوقة ، خبرة المرسل ) على الثقه في العلامة التجارية من حيث ( مصداقية العلامة التجارية ، جدارة العلامة التجارية ، أمان العلامة التجارية ) بالتطبيق على عملاء شركة مصر للطيران وذلك سعياً نحو وضع مجموعة من التوصيات التي تخدم مجتمع الدراسة .
استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض ، كذلك استخدمت قائمة الإستقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات وقد بلغت عينة الدراسة 354 مفردة وكانت عينة عشوائية بسيطة ، حيث تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (spss) كحزمة لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات.
وتوصلت الباحثة إلى عدد من النتائج أهمها :
- وجود علاقة معنوية لأبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً على أبعاد الثقة في العلامة التجارية، ووجود تأثير معنوي لأبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً على أبعاد الثقة في العلامة التجارية لدى عملاء شركة مصر للطيران وأيضا وجود فروق معنوية لدى أفراد عينة الدراسة حول أبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً وأبعاد الثقه في العلامة التجارية وفقاً للمتغيرات الديموغرافية.
وقدمت الباحثة عدد من التوصيات من أهمها :
- ضرورة الإهتمام بسياسات وممارسات المواقع الإلكترونية لشركة مصر للطيران بشكل يتسم بالتركيز على تقليل وتلافي كافة الأخطاء التي تنتج من استخدام الخدمات الإلكترونية وكذلك معالجة كافة المشاكل الإلكترونية التي يمكن أن يتعرض لها العملاء ، وضرورة الإهتمام بتعليقات وردود أفعال وانطباعات العملاء على صفحاتها الإلكترونية مع مراعاة شركة مصر للطيران بتوفير الخدمات المختلفة للعملاء حسب خصائصهم الديموغرافية مما يساعد الشركة على منح عملائها الثقة في علامتها التجارية .