Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات على رضا العاملين و ولاء العملاء :
المؤلف
محمود، احمد سمير
هيئة الاعداد
باحث / احمد سمير محمود
مشرف / محمد المحمدى الماضى
مشرف / صديق محمد عفيفى
مشرف / عادل محمد زايد
الموضوع
قسم ادارة الاعمال
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
267ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
9/6/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - ادارة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

الغرض - استهدفت هذه الدراسة توفير أدلة موثقة و صالحة لإثبات أثر ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات (سى إس آر) على رضا العاملين و ولاء العملاء دراسة تطبيقية على الشركات العاملة فى مجال تجميع السيارات (سى كى دى) و بصفة خاصة سيارات الركوب (بى سى) فى جمهورية مصر العربية وفقا للسبع موضوعات الرئيسة المعتمدة للمعيار الدولى للمسئولية الاجتماعية (آى إس أوه 2600) الحوكمة المؤسسية، حقوق الانسان، ممارسات العمل، البيئة، ممارسات التشغيل العادلة، قضايا المستهلك، مشاركة و تنمية المجتمع). التصميم و المنهجة / المنهج - تم ذلك من خلال دراسة مستفيضة لمراجعة الأدبيات، و الانشطة ذات الصلة، و استخدمت الدراسة المنهج المحتلط بين الدراسة الكمية و الدراسة النوعية، حيث اختبرت الدراسة أربعة فروض عدمية و هى: لا يوجد علاقة معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات و ولاء العملاء. لا يوجد علاقة معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات و ثقه العملاء. لا يوجد لاقة معنوية ذات دلالة احصائية بين ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات و صورة المنظمة. لا يوجد علاقة معنوية ذات دلالة احصائية بين تبنى المنظمة لأنشطة المسئولية الاجتماعية و رضا العاملين